الأمازون يقوي العلاقات مع كازينو بيع المواد الغذائية الفرنسية

تقوم عملاق التجزئة على الإنترنت الأمازون و كازينو التجزئة كازينو بتوسيع شراكتهما عن طريق تثبيت صناديق تخزين الأمازون في متاجر الكازينو وتقديم منتجات الشركة الفرنسية الإضافية إلى الأمازون.

هذه العملية يمكن أن تحيي في وقت لاحق تكهنات حول عقد كبير بعد التعاون الأولي بين سلسلة سوبر ماركت كازينو مونوبري و الأمازون في باريس.

وقالت متحدثة باسم أمازون إن سياستها هي عدم التعليق على المضاربات في السوق. أثار شراء الأمازون لمتجر بيع المواد الغذائية في الولايات المتحدة سوق الأطعمة الكاملة العام الماضي شائعات بأنه قد يتم شراء تاجر تجزئة أوروبي.

تأتي الشراكة الموسعة عندما يبيع كازينو الأصول ويقلل من ديونه لتبديد مخاوف المستثمرين بشأن موارده المالية وحركة الشركة الأم.

تشمل صفقة الثلاثاء خزانات أمازون في 1000 موقع فرنسي في 9 ماركات كازينو ، بما في ذلك مونوبري و مونوب و العملاق و فرط كازينو و كازينو سوبر ماركت و سعر القائد وتحيا و الصاري من السنة. تخزن الخزائن منتجات أمازون لاستعادتها من قبل العملاء.

كما ستتوفر منتجات كازينو إضافية في أمازون ، بينما ستوسع أمازون ومونوبريكس من شراكتهما مع خدمة الأمازون برايم فود خارج باريس وفي مدن جديدة على مدار الاثني عشر شهرًا القادمة.

وقال جان تشارلز ناعوري المدير العام لكازينو في بيان “هذا الإعلان يمثل خطوة أخرى في تعزيز استراتيجية الكازينو الشاملة للبقاء في قلب حياة المستهلك.”

بدأت مونوبري ، التي تشبه جميع الأطعمة وفقًا للمحللين ، في تنفيذ طلبات المشتركين في برنامج ولاء رئيس الامازون في سبتمبر الماضي في باريس.

تمت مراقبة هذه الشراكة عن كثب لأن مونوبري كانت أول شركة تجزئة فرنسية توافق على بيع المنتجات من خلال الأمازون في مارس 2018 ، مما تسبب في ضجة في السوق الوطنية شديدة المنافسة.

تعد فرنسا ثالث أكبر سوق للأمازون في أوروبا بعد المملكة المتحدة وألمانيا. وفقًا لشركة القنطار ، تعتبر الأمازون المزود الرائد للتجارة الإلكترونية في فرنسا بحصة سوقية تبلغ 17.3٪ ، لكن حصة السوق في متاجر البقالة لا تتجاوز 2٪.

لم تخف المجموعة الأمريكية ، التي تدير خدمة التوصيل السريع أمازون برايم في باريس منذ عام 2016 ، رغبتها في إنشاء خدمة توصيل الأغذية في فرنسا كجزء من طموحاتها لزيادة تطوير توزيع الأغذية.

ومع ذلك ، يمتلك قطاع السوبر ماركت الفرنسي شركات قوية مثل كارفور و لوكلير ، التي تعمل بهوامش منخفضة ولديها شبكة متاجر كثيفة.

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، أعلن كازينو عن بيع 12 سوبر ماركت و 20 سوبر ماركت كازينو إلى أبولو الإدارة العالمية ، بقيمة تصل إلى 470 مليون يورو (529 مليون دولار).